الجمعة، 18 يوليو 2014

برشلونة

تعتبر مدينة برشلونة من المدن الهامه و المؤثره في تاريخ و حضارة اسبانيا و ان لم تكن برشلونة اكبر مدينه في اسبانيا فأن برشلونة تأتي ثانيا من حيث المساحه بعد العاصمة الاسبانيه مدريد. اما برشلونة فهي عاصمة منطقة كتالونيا و التي تعتبر من اهم المناطق السبع عشر الذاتية الحكم في اسبانيا. اكتسبت برشلونة اهميتها و جذبها السياحي من ثروتها التاريخيه و الفريده من نوعها من الفن المعماري الذي
لعب دور اساسيا في جذب السياحه لبرشلونة . فلا شك ان 17 بالمئه من العاملين ببرشلونة يهتمون بالعمل في مجال السياحه و فنادق برشلونة .
للطبيعة أهم الادوار في جذب السياحة لبرشلونة حيث تعد الحديقة البحرية في برشلونة من أغرب وأمتع المعالم وأكثرها شعبية في برشلونة وذلك لتميز عرض الحيوانات البحرية بطريقة جذابة وطبيعتهاالخلابة. وبالرغم أنها ليست من المعالم القديمة ولكن الكثير يقصد هذه الحديقة حين ذهابهم إلى برشلونة . حيث تتشكل حديقة الاسماك على شكل ممر زجاجي ترى من خلاله الأسماك والكائنات المائيه على طول الممر.
من اكثر ما يميز برشلونة هو التباين الواضح بين التاريخ القديم و الحديث و هو ما استغلته برشلونة بمنتهى الروعه و الحنكه لجذب السياحة و نتكلم هنا عن "ايكسامبل" احدث احياء برشلونة و المتميزة بفنها المعماري النوفو.
و لعلك لن تصدق ان اكثر مناطق الارستقراطيه في برشلونة و من اغنى سكانها يسكنون في احياء جراسيا الرائعه كانت قديما من احياء الطبقة العامله و الذي يسرع السياح الى زيارتها عند زيارتهم لبرشلونة .

و لكن كنيسة العائلة المقدسة هي أكثر الأماكن مجيئاً من قبل السياح من أنحاء العالم في برشلونة وذلك لروعتها و جمالها الآخذ وارتفاعتها الشاهق وكثرة المجسمات والتماثيل الحجرية الذي ابتذأ في تصميمها المعماري العالمي أنطونيو غاودي والذي كرس 15 عام من حياته في بناءها حتى وفاته. لا تزال كنيسة العائلة المقدسة الضخمه تحت الإنشاء منذ عام 1882 وسوف تستغرق من الوقت 30-80 سنة لكي تكتمل ومع ذلك كنيسة العائلة المقدسة أشهر معالم برشلونة . على الرغم من عدم اكتمال كنيسة العائلة المقدسة كاملة الا ان سياح برشلونة لا ينظرون لنصف الكوب الفارغ فبالرغم من عدم اكتمالها افتتحت ابوابها امام السياح لزيارة الاجزاء المكتمله منها.

فنادق برشلونة اكثر ما يجذب السياح في برشلونة
و على الرغم من كبر حجم برشلونة و تاريخها الحافل الا ان اكثر اماكن الجذب السياحي في برشلونة و التي تستقبل ملايين السياح الاجانب في العام هي فنادق برشلونة العالمية سويتات فيلا او فيما يغرف بفنادق برشلونة القديمة او المدينة القديمه في منطقة كتالونيا و تتميز فنادق برشلونة القديمه "سويتات فيلا" باطلالها الرائع على البحر الابيض المتوسط و وجودها المميز في وسط برشلونة يعطيها الافضليه عن باقي فنادق برشلونة الاخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

موديلات فساتين أطفال

موديلات فساتين أطفال من الأشياء التي يتحملها الوالدين تلك الايام هى تربية   الأطفال فهي أمر صعب للولدين ومكلف ليس فقط الأكل والشرب و...