الأحد، 13 يوليو 2014

القروض الشخصية

القروض الشخصية هو تطبيق عادل لمبادئ التمويل في القرارات المالية التي تتعلق بفرد أو بعائلة. حيث ان القروض الشخصية تحدد كيف يتعامل الأفراد أو العائلات مع الحصول ووضع ميزانية وادخار وإنفاق الموارد المالية عبر الوقت من خلال القروض الشخصية مع الأخذ بالاعتبار المخاطر المالية المتعلقه بـ القروض الشخصية وأحداث الحياة المستقبلية. تعتبر القروض الشخصية من عناصر التمويل الشخصي مثل الحسابات الجارية وحسابات التوفير وبطاقات الائتمان والاستثمار في الأسهم وحسابات التقاعد والضمان الاجتماعي والتأمين إدارة الضرائب.

التخطيط المالي الشخصي للـ القروض الشخصية

أحد المكونات الأساسية في القروض الشخصية هو التخطيط 

المالي الشخصي, وهي عملية ديناميكية تحتاج إلى متابعة وإعادة

 تقدير بشكل مستمر, بشكل عام يكون التخطيط المالي الشخصي

 للـ القروض الشخصية في خمس خطوات:

اولا تقدير قيمة القروض الشخصية: في حالة التخطيط المالي القروض الشخصية لفرد أو عائلة , يجب استعمال نسخ مبسطة من ورقة رصيد الحساب و قائمة الدخل. فان القروض الشخصية تحتاج رصيد حساب فردي يتضمن الممتلكات مثل سيارة ومنزل وأسهم وحساب في بنك بالإضافة إلى الديون مثل دين بطاقات الائتمان وقرض البنك وقرض المنزل و ايضا تحتاج القروض الشخصية الى قائمة الدخل الشخصية التي تتضمن المدخولات والمصروفات.
ثانيا وضع الأهداف من الحصول القروض الشخصية:من الطبيعي أن يمتلك الشخص عدة أهداف قصيرة الأمد وطويلة الأمد ل القروض الشخصية و بذلك يساعد وضع الأهداف على وضوع التخطيط المالي لـ القروض الشخصية. معظم أهداف البالغين تتركز على دفع بطاقات الائتمان والتقاعد وتكاليف الجامعة للأبناء والنفقات الصحية والتخطيط العقاري.
\ثالثا وضع خطة الوصول للهدف نتيجة القروض الشخصية: فأن الخطة المالية للـ القروض الشخصية توضح كيف يمكن للشخص أن يصل إلى تلك الأهداف مثلا من خلال اقتطاع المصروفات غير المهمة وزيادة الدخل أو الاستثمار في الاسهم. و التخطيط يمثل فلسفة واحدة من فلسفات القروض الشخصية, لان توجد فلسفات لا تتطلب تخطيط مثل هذا ل القروض الشخصية.
رابعا التنفيذ: خطة الوصول للهدف نتيجة القروض الشخصية قد تحتاج إلى شيء من الانضباط والمواظبة و لذلك يستعين الكثيرون بالمحترفين أمثال المحاسبين والمحمين والمخططين الماليين ومستشاري الاستثمارات.
خامسا المراقبة وإعادة تقدير القيمة: مع مرور الوقت يجب أن يتم مراقبة الخطة المالية لـ القروض الشخصية لأي تعديل ممكن أو إعادة تقدير قيمة القروض الشخصية.
خصائص القروض الشخصية كما يقدمها بنك الاسكندريه:
يقدم بنك الاسكندريه للعملاء المصريين والأجانب العاملين في الشركات التي تعمل في مصر القروض الشخصية بحيث يتم تحويل رواتبهم (كلها أو جزء منها) مباشرة إلى بنك الإسكندرية أو إلى بنوك أخرى.
1-    مدة القروض الشخصية تصل إلى 7 سنوات.
2-    يتراوح عمر العميل المتقدم للقروض الشخصية بين 21 و60 عاما.
3-    الحد الأدنى للراتب الشهري 1000 جنيهاً مصرياً.
4-    أسعار فائدة ورسوم تنافسية.
5-    الحد الأدنى لقيمة القروض الشخصية 5000 جنيهاً مصرياً والحد الأقصى 500000 جنيهاً مصريا.
6-    إمكانية الحصول على حدود سحب على المكشوف وبطاقة ائتمان معتمدة مسبقاً.
7-    لا يشترط وجود ضامنً لقبول القروض الشخصية.

8-    الحصول على تأمين مجاني على الحياة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

موديلات فساتين أطفال

موديلات فساتين أطفال من الأشياء التي يتحملها الوالدين تلك الايام هى تربية   الأطفال فهي أمر صعب للولدين ومكلف ليس فقط الأكل والشرب و...