الأحد، 13 يوليو 2014

ديكورات داخلية

أو ديكورات عمارة داخلية هي نوع من انواع فن ديكور الفراغ الداخلي كالغرفة بحيث تكون جذابة وسهلة الاستخدام وتتوافق مع الهندسة المعمارية. و بذلك نجد ان فن ديكورات داخلية هو أحد الأساليب الإبداعية التي ظهرت في فترة ليست ببعيدة وانتشرت في جميع أنحاء العالم لتجسيد لحظة نادرة في تاريخ الأثاث.لان فن ديكورات داخلية ليس له قواعد فنية ولا مؤسسية ولا فلسفية لان المزخرف او المصمم ديكورات داخلية لا يضع في الحسبان منهجا للحياة. فهو ليس إلا مهندس ومعماري
وصانع زجاج ومصمم ديكورات داخلية.
هناك اختلاف ما بين كلمة مزخرف ديكورات داخلية ومصمم ديكورات داخلية.
*مزخرف ديكورات داخلية يركز على اللمسات الأخيرة للحوائط والدهانات والنوافذ والأثاث.
*اما بالنسبة الى مصمم ديكورات داخلية مسؤول عن معالجة التكامل المعمارى والفراغ الداخلى مع خلق الطريقة الملائمة لمعيشة الفرد من خلال دراسة سلوكيات الإنسان.

ديكورات داخلية مبتكرة

و لان هدف ديكورات داخلية هو توفير بعض "الإحساس" للفراغ يشمل فن ديكورات داخلية تطبيق طلاء الجدران ورق الجدران وغيرها من الأرضيات والأسقف واختيار الأثاث والتجهيزات مثل المصابيح وايضا يشمل ديكورات داخلية توفير حيز حركي مناسب و تخصيص الفراغات أو المساحات كإضافة اللوحات والمنحوتات والسجاد. وفي غالبا هذه الدراسات تتم ضمن ديكورات داخلية على الرغم من ديكورات داخلية أحيانا تستخدم بالتبادل بين المهندس والمالك لاختيار وعرض ديكورات داخلية داخل الفراغ، مثل الاثاث والزخارف وملحقاتها، وغرفة التصميم. وتصاميم ديكورات داخلية خاصة  من جهة أخرى ينطوي التنسيق وابداع الاشكال الجميلة على التلاعب المعماري للـ ديكورات داخلية في الفراغ.

استخدامات ديكورات داخلية

كما ذكرنا من قبل ان فن ديكورات داخلية هو فن تنسيق وتزين الفراغات ويهدف إلى تجميل وتنسيق الفراغات المختلفة كالحجرات و لكن فن ديكورات داخلية ليس حكر على غرفات المعيشة او حجرات الشقق و الفيلات السكنية بل يتعدى هذا الفن كافة المجالات مثل ديكورات داخلية خاصة بالمكاتب الإدارية وغيرها باستخدام العديد من الخامات لتحقيق أفضل استفادة لمفردات هذا الفراغ وتوظيفها بشكل جمالي يلائم المستخدم. بتعامل المزخرف أو مصمم الديكور مع العديد ديكورات داخلية من الخامات الطبيعية والصناعية مثل ورق الحائط والدهانات والأثاث والزجاج والمعادن والأفمشة ويخلط ما بينها ليصل في النهاية إلى نتيجة مرضية للمستخدم او المالك.

ديكورات داخلية سينمائيه

يهتم معهد السينما بتدريس مادة ديكورات داخلية سينمائيه و قد اصبحت الان من المواد الهامة والتخصصية جدا لما فيها من جوانب عديدة ومختلفة وعلى رأس هذه الأسس التي تختلف بها ديكورات داخلية سينمائيه عن غيرها هو أن مفهوم السائد ديكورات داخلية هو التنسيق وابداع الاشكال الجميلة لكن ديكورات داخلية سينمائيه قد تختلف عن ذلك تماما فقد تكون ديكورات داخلية سينمائيه من أجل جعل المنظر قبيح أو غير مهندم مثل بناء غرفة فقيرة بدون دهان جيد أو بدون وحدات إضاءة جيدة.. فمهندس ديكورات داخلية سينمائيه هنا يجب أن يستخدم أدواته كما يتناسب مع السيناريو المكتوب.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

موديلات فساتين أطفال

موديلات فساتين أطفال من الأشياء التي يتحملها الوالدين تلك الايام هى تربية   الأطفال فهي أمر صعب للولدين ومكلف ليس فقط الأكل والشرب و...